qr

تحميل برنامج اوكام oCam لالتقاط الصور والفيديو من شاشة الكمبيوتر برابط مباشر

برنامج احترافي لالتقاط وتسجيل شاشة الحاسوب

احدث اصدار 490.0
الحجم8.95 MB
عمليات التثبيت2.4K+
الفئاتتحميل برامج مجانا
تم التحديث2020-05-17

برنامج اوكام oCam هو برنامج مثالي يستطيع كل مستخدمي الكمبيوتر استخدامه لأخذ لقطة مصورة لشاشة الكمبيوتر، فإذا كنت اثناء استخدامك للكمبيوتر تريد تصوير الشاشه وتريد القيام بتسجيل كل ما تفعله على الكمبيوتر، سواء تصوير لعبة أو عمل فيديو تعليمي، لتسوقه بين عملائك او تتشاركه مع أصدقائك وزملائك في العمل، فهو في النهاية أداة قوية لإنشاء كل أنواع دروس الفيديو، وتصويرها في وقتها الحقيقي، ويمكنك إيقاف أو استئناف تسجيل الفيديو.

ويسعد موقع دايركت أب أن يُقدم لكم اليوم أحدث واقوى برامج الكمبيوتر وكما تعودنا معكم على تقديم كل جديد من البرامج والتطبيقات، والتي نتمنى ان تنال اعجابكم، واليوم سنقدم لكم البرنامج الذي طال إنتظارة لتصوير شاشة الكمبيوتر وهو اوكام السهل الإستخدام والذي يعمل على تسجيل كل ما يحدث على شاشة الكمبيوتر، كما يمكنكم متابعة باقي برامجنا من خلال زيارة قسم تحميل برامج الكمبيوتر برابط مباشر.

تحميل برنامج اوكام oCam لالتقاط الصور والفيديو من شاشة الكمبيوتر برابط مباشر

برنامج اوكام يمكنك من خلاله استخدام ترميز الفيديو وتسجيله بأكثر من صيغة تشغيل مثل AVI, GIF, MP4, MKV, NVIDIA NVENC H، 264, M4V, FLAC, FLV, MOV, WMV, TS, VOB، audio codecs(MP3, AAC, FLAC) and real-time audio، كما يمكن وبكل سهولة إستخدام الكثير من أشكال الفيديو لدعم أكثر من 4GB، ويمكنك تسجيل الصوت من حاسوبك، ويمكنك القيام بعمل تسجيل صوتي بدون الحاجة لجهاز تسجيل وبجودة عالية جداً، ويمكنك من خلال إستخدام البرنامج ان تقوم بإستخدام تنسيق الصورة بأكثر من تنسيق مثل JPEG, GIF, PNG, BMP.

طريقة استخدام البرنامج على الحاسوب

هو برنامج بسيط يمكن مستخدم الكمبيوتر من تسجيل منطقة لوحة المفاتيح للحصول على طريقة سهلة للتحكم فيها، كما يمكن تصوير كل نافذة تقوم بفتحها على حاسوبك أثناء القيام بالتسجيل، وتستطيع بكل سهولة تعيين الماوس وتصويرة، ويمكنك القيام بتخزين كل ما قد قمت به من تسجيل لكل محتويات الكمبيوتر وبشاشته بسطح المكتب، حتى الألعاب التي تقوم بتشغيلها يمكنك تصويرها ومشاركتها، ويمكنك إستخدام التفضيلات من وضع FPS، واستخدام وظيفة الجدول الزمني للتسجيل.

 إيجابيات تشغيل أوكام للكمبيوتر

من أقوى إيجابيات البرنامج هو القدرة العاليه على تسجيل الفيديو صوت وصورة، ويمكنك أيضًا التعليق على ماقت به من تسجيلات.

مع البرنامج يمكنك الإستفادة من الكثير من الخيارات التي تجعل عملك سهلا مثل وضع بعض العلامات المائيه على تسجيلاتك، إستخدام الكودكس لتغيير اللغه، إستخدام تأثيرات الماوس، وطريقة إعداد الفيديو مثل Timelimit، واستخدام خيارات الترميز للحصول على المعالجة المتعددة للنواة، ومعدل البت للصوت، وعد الخيط المشفر، ويمكنك حين الإستخدام القيام بتحديد المخطوطات الخارجي، بما في ذلك ما قام به المطور من مخطوطات.

أهم مميزات تشغيل ocam

  1. يساعدك على تصوير شاشة سطح المكتب صوره او فيديو وهذا البرنامج هو تطبيق مجاني حيث ان تحميله لا يكلفك اي مبالغ ماليه وهذه هي من أهم مميزاته هذا البرنامج يدعم التصوير بجوده عاليه وذات دقة عالية .
  2. يمكنك من خلاله كمستخدم تحقيق من خلاله مبالغ مالية وذلك من خلال عمل فيديوهات ذات محتوى متميز وان يتم تصوير هذا المحتوى وتسجيله بواسطه برنامج اوكام ويقوم المستخدم برفعه علي قناته الخاصه علي اليوتيوب هذه الفيديوهات من الممكن ان تحقق نسبه مشاهدة عاليه تحقق ارباح ماليه طائله
  3. من اهم مميزات البرنامج هو القدرة على اختيار الترميز من قائمة شريط الأدوات.
  4. من اهم مميزات تشغيل أوكام واجهته التي تنقسم لجزئين حيث تتكون من شاشة رئيسية ومنطقة التقاط خضراء، وبالتالي يمكنك سحبها للتحجيم والمكان فوق منطقة الشاشة التي تريد تسجيلها.
  5. من مميزات البرنامج أن يتمتع بواجهه بسيطه وسهله الاستخدام حيث ان استخدام برنامج اوكام سهل جدا ومتاح لجميع الفئات المستخدمة له حيث انه لا توجد صعوبه بالغه في استخدام برنامج اوكام .
  6. يمكنك من خلال برنامج اوكام تسجيل الفيديو من الشاشه باحجام واشكال مختلفه بالاضافه الي امكانيه تسجيل الفيديو على الشاشة كامل او يمكنك تسجيل مساحه معينه علي سطح المكتب لتسجيل الفيديو.
  7. كما أن البرنامج يوفر لك كميه كبيره من الترميزات التي من خلالها يمكنك تسجيل الفيديو ومن ابرز هذه الترميزات AVI .mp4 .flv wmv .vob وكذلك من الإعدادات يمكنك ضبط جودة الفيديو.

أهم سلبيات تشغيل البرنامج

يبدو ان كل برنامج طريقة تشغيله لها سلبيات وإيجابيات واليوم سنقدم بعض من السلبيات التي من الممكن ان نجدها في البرنامج وهي كالتالي:

  • حين يتم عرض الوثائق او المعلومات التي ستعرض على الشاشة ستجدها مترجمه بشكل آلي، وبالتالي من الممكن ان لا تستطيع فهمها.
  • يوجد اعلانات من جوجل تأخذ مساحة كبيرة من الشاشة، وبالتالي ستقف في طريق عرض الوثائق.
  • حين تقوم بإغلاق البرنامج ستجد ان نافذة الإلتقاط قد إختفت وبالتالي ستجد امامك رسالة خطأ ليس موجود.

مواصفات هامه لـ برنامج اوكام

  1. يسمح لك بتأثير الفاره الذي يسمح لك بإظهار مساحة دائرية صفراء اللون حول مؤشر الماوس يمكنك ايضا من خلال برنامج اوكام تعديل اللون وتعديل حجم قرص الدائره هذا البرنامج يسمح لك بإضافة صور شعار كعلامة مائية علي الفيديو.
  2. برنامج اوكام ocam يسمح لك كمستخدم له ان تقوم بتسجيل الفيديو من علي سطح المكتب من خلال كاميرا الويب وايضا يمكنك من خلال برنامج اوكام تسجيل الفيديوهات علي شكل جيف متحركه ويمكن مشاركة هذه الفيديوهات مع اصدقائك علي مواقع التواصل الاجتماعي .
  3.  اذا كنت تقوم بعمل فيديوهات علي موقع اليوتيوب فإن هذا البرنامج يوفر لك الكثير من الاموال والوقت التي تستغرقه في عملية التسجيل كما ان الفيديوهات التي تقوم برفعها علي قناتك علي اليوتيوب من الممكن ان تحقق من ورائها ربح مالي .

ملحوظة هامه عل البرنامج

إذا قارننا هذه أداة مع غيرها من البرامج ستجدها هي الأكثر منافسة بشكل مباشرة ، مثل Screenpresso أو Greenshot, وستجد في هذا البرنامج ميزة كبيرة وواضحه جداً وهي إمكانية اختيار الترميز الذي يُمكن المستخدم من تسجيل الشاشة فيديو أو صوت تعليمي، يستطيع كل المستخدمين حول العالم الإستفادة منه ومن مميزاته بمنتهى السهوله، لذلك ننصحكم بتحميل وتثبيت البرنامج على اجهزة الكمبيوتر.


مزيد من المعلومات

اعلان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

47 thoughts on “تحميل برنامج اوكام oCam لالتقاط الصور والفيديو من شاشة الكمبيوتر برابط مباشر”





→
تحميل برنامج Avocode لفتح ملفات PSD / Sketch على الكمبيوتر

تصفح محتوى ملفات psd بدون فوتوشوب

→
تحميل برنامج Icecream Image Resizer للكمبيوتر

التحكم في حجم الصور بشكل تام

→
تحميل برنامج Affinity Designer للكمبيوتر

أسهل برامج تعديل الصور بديل الفوتوشوب

→
تحميل برنامج Picture Collage Maker للكمبيوتر

هل انت من عشاق التصوير والتعديل على الصور وعمل...

→
تحميل برنامج محرر الصور SunlitGreen Photo Editor للكمبيوتر

تحرير الصور وإضافة المؤثرات باحترافية وإتقان

→
تحميل برنامج Krita للكمبيوتر

الكثير منا لا يستطيع استخدام الفوتوشوب بسبب سعر البرنامج...

→
تحميل برنامج الرسم وتحرير الصور Chasys Draw IES للكمبيوتر

 تحرير الصور الرقميه ورسمها والتعديل عليها

→
تحميل برنامج Adobe Illustrator CC للرسم وعمل اللوجو للكمبيوتر

البرنامج العملاق في تحرير وإنشاء التصميمات والرسوم المتحركة

→
تحميل برنامج Pixel Editor للكمبيوتر

اهلا وسهلا بكم متابعينا الكرام فى مقال جديد وتطبيق...

→
تحميل برنامج Movavi Photo Editor لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر

التعديل على الصور وتحريرها وإضافة المؤثرات المذهلة