qr

تحميل برنامج ايتابس ETABS للتحليل الهندسي للمنشأت للكمبيوتر برابط مباشر

برنامج هندسي لدراسة تأثير الرياح والزلازل على المنشآت

احدث اصدار16
الحجم510.41 MB
عمليات التثبيت3.4K+
الفئاتتحميل برامج مجانا
IDcom.csiamerica.csietabscloudviewer
تم التحديث2020-05-18

برنامج ايتابس ETABS هو  برنامج هام للكمبيوتر والأندرويد من نوعية البرامج التي قد تم تصميمها خصيصاً للمهندسين الذي يعملون في مجال الإنشائات من خلال نماذج وتصميمها وتحليلها بمنتهى الكفاءة لأي نوع من المباني، ويعمل إيتابس من خلال توفير مجموعة متكاملة من التصميمات والنماذج التي يوفرها البرنامج من عمل تحليل هيكلي للهياكل الصناعية لتنفيذ طابق واحد أو أكثر، ويعمل البرنامج على دمج التصميم والرسم التخطيطي مع التحليل المتقدم، والذي يستطيع المستخدم من خلاله تصميم مبنى بأكمله.

ويُسعد موقع دايركت أب أن يقدم لكم اليوم أحدث وأقوى برامجنا والذي نحاول من خلال تقديمه مواكبة التطور التكنولوجي للبرامج الحديثه، وما نقدمه اليوم هو برنامج للمهندسين الذي يعملون في مجال الإنشاءات والمباني، وهو برنامج التحليل الهندسي للمنشآت الهندسية وهو مصمم لمستخدمي الكمبيوتر والهواتف الذكية أيضًا، فتابعو معنا شرح البرنامج في السطور القادمة، كما يمكنكم متابعة باقي برامجنا من خلال زيارة قسم تحميل برامج الكمبيوتر برابط تحميل مباشر.

تحميل برنامج ايتابس ETABS للتحليل الهندسي للمنشآت برابط مباشر للحاسوب والأندرويد

من خلال تحميل البرنامج يستطيع المستخدمين القيام بعمل تقييم هندسة وسلوك، ويحدث هذا عن طريق بعض النماذج التي يوفرها البرنامج من تصميم للارتفاعات، والمقذوفات وعرض خطة الإنشاء، وكل هذا من خلال بعض الرسومات الهندسية التي يُقدمها البرنامج بمنتهى الإحترافيه في التصميم، وعن طريق وجود بعض الأشكال الهيكلية ، وعن طريق الرسوم البيانية التي تسهل إستخدام خطوط الطول والعرض، والاعمدة، ء

يقدمها البرنامج وكل هذا يقدمه من خلال حساب السحابة CSI لكي يسمح بكل سهولة بإستخدام العارض للرسومات والأشكال والتصاميم الهندسية.

 تعريف ماهية البرنامج ووصفه

هو برنامج قد تم إنتاجه من قبل شركة CSI المنتجة لبرنامجي الساب والسيف اسمه هو الحروف الأولى من عمله : Extended 3D Analysis of Building Systems وهو متخصص في دراسة وتحليل المنشات العالية أو TALL BUILDING ودراسة تاثير الاحمال الراسية والافقية على المبنى مثل الرياح والزلازل وتصميم العناصر الانشائية المكونة للنظام الانشائي مثل الحوائط والكور .

وله كذلك ميزات التصميم الجيد للأبنية السكنية البيتونية مع قدرة على إدخال تأثير الزلازل في الحساب الانشائي للعناصر بطرق عديدة ( ستاتيكية أولى , ستاتيكية ثانية , ديناميكية ( طيوف الاستجابة )  .

يبحث كثيراً من المهندسين والمهتمين بالمجال الهندسي وخصوصاً الإنشائي منهم عن البرامج الهندسية التي تساعدهم في تحليل منشآتهم ومشاريعهم هندسياً ليتمكن من تصميم عناصر المنشأ من حيث القواعد والأعمدة والكمرات والبلاطات ، وكذلك المنشآت الخاصة منها مثل الأبراج والسدود والقناطر وأعمال الطرق والخرسانات المختلفة بمختلف أنواعها واستخداماتها.

متى اُُنشئ البرنامج 

هو إحدى برنامج الكمبيوتر والتي تستند إلى أهمية وجود نظرية العناصر المحدودة والتي خصصت لتحليل وتصميم الجمل الإنشائية للمباني حصراً، بدأت فكرة تصميمه في عام 1963 حيث أنتجت النسخة الأولى في جامعة بيركلي في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1984 .

وهو أحد أشهر برامج التصميم والتحليل الانشائي العالمية وهو من انتاج شركة CSI نفس الشركة المنتجة لبرنامج SAP2000 الشهير في التحليل الانشائي ايضا و يتميز البرنامج بإمكانية على عمل دراسة لتأثير الرياح والزلازل على المنشآت بالإضافة للاحمال الرأسية، وقد تم إصدار آخر نسخة للبرنامج عملاق التحليل والتصميم الإنشائي لكي تناسب تطلعات المصممين.

وقد تم تطوير البرنامج بأكثر من نسخة، وكان إستخدام المهندسين الإنشائيين أحدث نسخة 8.4 من برنامج الايتابس في نمذجة برج خليفة وهو يعتبر أطول بناء في العالم حالياً، وذلك لتحليله إنشائياً تحت تأثير الحمولات الشاقولية والجانبية (الرياح والزلازل) وباعتبار تاثيرات بي-ديلتا (P-delta)

كيفية إستخدام البرنامج للكمبيوتر ولماذا يُستخدم ؟

يُستخدم لتصميم المنشآت المختلفة حيث يتم إدخال المسقط الأفقي للطابق المراد تصميمه في البرنامج، وعن طريق إتخاذ عدة أوامر يتم البرنامج بحله والمراد بحله هنا هو أن يخبرنا البرنامج هل الأبعاد وكميات الحديد المدخلة في الحسابات كافية أم تحتاج للزيادة.

مميزات برنامج ايتابس للحاسوب

  1. النسخة الجديدة فيها تطويرات هامة بموضوع التصميم الزلزالي وإجراء التحليل الديناميكي للخطأ عن طريق معرفة السلوك الفعلي للمنشأ من خلال حساب وتقييم الطاقة المتبددة ضمن المنشأ خلال تعرضه للزلزال وهو ما أطلقت عليه الشركة اسم Performance Based Design
  2. إدخال كودات جديدة في البرنامج : منها الكود (ACI 318-14) في خيارات (Concrete Frame Design)
  3. و (Shear Wall Design)
  4. تطوير واجهة العرض وأشرطة الأدوات عن النسخ السابقة.
  5. إمكانية اختيار مصادر متعددة الكتلة (Mass Source) لاستخدامها في التحليل اللاخطي.
  6. توفر خيارات جديدة لموضوع الحلقات و الصلابات الهستيرية: (Hysteresis loops and Hysteresis stiffness), وانخفاض الصلابات الناتج عن الزلزال (Stiffness Degradation).
  7. إنشاء مخططات (Demand/Capacity) المعروفة بإسم (D/C) مع الجداول الخاصة بها من أجل الحكم على السلامة الإنشائية للعنصر بشكل أسرع.
  8. الميزة الأقوى للمهتمين بموضوع المنشآت الفولاذية هي إمكانية نمذجة المنشأ الفولاذي أو الإطار المزوّد بتربيط ممنوع من التحنيب: grin رمز تعبيري (BRB:Buckling Restrained Brace).
  9. إمكانية توليد زلزال صنعي على المنشأ عن طريق الربط بين السجل الزمني للزلزال مع طيف الاستجابة: (Time History matched to Response Spectrum)
  10. إمكانية نمذجة المفاصل المتشكلة في جدران القص.
  11. النمذجة اللاخطية للتربيط الممنوع من التحنيب (BRB)
  12. إمكانية إزاحة مركز الكتلة بلا مركزية محددة في الدايافرامات الصلبة ونصف الصلبة.
  13. التصميم والتحقق من الوصلات الفولاذية ووصلات الـ (Base Plate)
  14. تقنيات نمذجة لاخطية مثل الـ (Construction Sequencing) وتأثيرات الزمن على العنصر المدروس (الانكماش والزحف).


مزيد من المعلومات



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

26 thoughts on “تحميل برنامج ايتابس ETABS للتحليل الهندسي للمنشأت للكمبيوتر برابط مباشر”





→
تحميل برنامج ZModeler لتصميم نماذج ثلاثية الأبعاد للحاسوب

تصميم السيارات ثلاثية الأبعاد على الكمبيوتر بسهولة

→
تحميل برنامج ايتابس ETABS للتحليل الهندسي للمنشأت للكمبيوتر برابط مباشر

برنامج هندسي لدراسة تأثير الرياح والزلازل على المنشآت

→
تحميل برنامج CorelCAD للرسم الهندسي بطريقة احترافية للحاسوب برابط مباشر

أقوى برامج الرسم الهندسي على الإطلاق

→
تحميل برنامج 3DimMaker لعمل تصميم ثلاثي الأبعاد

الرسم ثلاثي الأبعاد باحترافية

→
تحميل برنامج Room Arranger لتصميم غرفتك 3D للحاسوب برابط مباشر

تصميم الديكور بسهولة واحتراف

→
تحميل برنامج Sculptris للنحت ثلاثي الابعاد للحاسوب برابط مباشر

أفضل برامج التصميم 3D

→
تحميل برنامج Google SketchUp لتصميم نماذج ثلاثية الأبعاد للحاسوب

أقوى برامج الرسم 3D

→
تحميل برنامج EDraw Max لعمل الخرائط والرسوم البيانية

تصاميم وخرائط ذهنية ورسوم بيانية احترافية

→
تحميل برنامج ArchiCAD للرسم الهندسي والتصميم المعماري للكمبيوتر

عملاق التصميم المعماري والهندسي

→
تحميل برنامج Sweet Home 3D للكمبيوتر

إذا كنت جديدا ولا تملك أي خبرات سابقه في...