qr

تحميل برنامج Plex Media Server للكمبيوتر

احدث اصدار2.55.0.1069
الحجم102 MB
عمليات التثبيت1.2K+
الفئاتتحميل برامج مجانا
تم التحديث2023-05-27

 

متابعينا الكرام نقدم لكم فى هذا المقال تحميل برنامج برنامج Plex Media Server للكمبيوتر الذى هو مشغل وسائط متعددة شامل وأفضل ما فيه هو أنك تستطيع استخدامه من أجل مشاهدة الأفلام والمسلسلات عن بعد ومن أي جهاز. كل ما عليك فعله هو تثبيت Plex Media Server في الجهاز الذي يوجد فيه الملف.

تحميل برنامج Plex Media Server للكمبيوتر رابط مباشر

برنامج Plex Media Server للكمبيوتر هو برنامج لإنشاء وسائل الاعلام الخادم والحصول على إمكانية الوصول إلى الملفات الصوتية والفيديو، بالاضافه الى ان السمة الرئيسية للبلكس وسائل الاعلام الخادم هو القدرة على الوصول إلى ملفات الوسائط عبر الشبكة المحلية أو الإنترنت، كما ويقدم البرنامج على الوصول إلى مكتبة من الأجهزة النقالة، وأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة التلفزيون وأجهزة بلو راي مع ميزة TV الذكية ، هذا بالاضافه الى الكثير من المميزات والخصائص المتنوعه التى سنعرضها عليكم فى هذا المقال من خلال رابط مباشر من على موقع دايركت اب .

شرح التطبيق

ينمو عالم الوسائط المتدفقة المعروف باسم streaming media بشكل متزايد كل يوم بين Sling TV وPlayStation Vue وHBO Now لا يوجد نقص في خيارات البث طالما كنت على استعداد لتحصيل المبالغ النقدية كل شهر ،ولكن ماذا لو كنت تريد بث وسائطك الخاصة؟ هنا ياتى دور برنامج plex media server الذى يعتبر خادم مشاركة الوسائط الكل في واحد الذي يستخدم الكمبيوتر لتوزيع المحتوى على أي غرفة في منزلك Plex هو في الأساس برنامج أكثر من الخادم حيث يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمحور للوصول إلى الوسائط التي لديك بالفعل على الأجهزة التي تمنحها حق الوصول إليها والتى كانت تلك الخدمة موجودة منذ أكثر من ثماني سنوات وهي إلى حد كبير عنصر أساسي في أي ترسانة لخبراء وسائل الإعلام كل هذا يأتيكم من برامج اكسترا

وفي أبسط صوره يعد برنامج بلكس ميديا سيرفر plex media server مركزًا للترفيه المنزلي يقوم بتنظيم وتقديم المحتوى الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو NAS أو أي جهاز خادم آخر إلى جهاز تلفزيون بشاشة كبيرة أو الهاتف أو وحدة التحكم في الألعاب أو الكمبيوتر اللوحي مما يعني انه يشبه التحكم في المهام لمجموعات الوسائط الشخصية الخاصة بك من خلال برنامج Plex Media Server .

كما يمكنك بث مقاطع الفيديو والموسيقى ومجموعات الصور في أي وقت وفي أي مكان إلى أي جهاز سواء كنت تستمع إلى مكتبة الموسيقى الخاصة بك أو تشاهد أفلامك المفضلة أو مليئه بالحركة في الموسم الأخير من برنامجك المفضل ويمكنك القيام بكل ذلك من خلال تطبيق Plex الخاص بك على أي جهاز تستخدمه تبدو التجربة مختلفة حسب الجهاز الذي تستخدمه وتعتبر الأساسيات هي نفسها تذهب إلى الشاشة الرئيسية في تطبيقك حيث ستجد قائمة بجميع مكتبات Plex لأنواع مختلفة من الوسائط.

مميزات برنامج Plex Media Server للكمبيوتر

  • يمكنك البرنامج من تنظيم العديد من المكتبات للبرامج والأفلام الخاصة بك.
  •  يقوم البرنامج بتنزيل معلومات التعريف عن تلك الوسائط.
  • يقوم بتنزيل تصنيفات المحتوى والتعليقات والمقاطع.
  • ويمكنك تصفية البرامج حسب العنوان والسنة وتاريخ البث وتقييم الناقد.
  • يدعم نظام تشغيل ويندوز واندرويد وايفون.
  • يمكنك بث مقاطع الفيديو والموسيقى ومجموعات الصور في أي وقت.
  • أضيف إليه أيضا مشاهدة Timeshift وتسجيل البث التلفزيوني المباشر عبر الهواء.
  • كما يمكنك من مشاركة المحتوى الخاص بك مع الأصدقاء.
  • يدعم خاصية الواقع الافتراضي المعزز ولكنها ميزة مدفوعة.
  • يدعم عمل المدونات الصوتية والمواد الإذاعية.
  • يمكنك من بث ما تشاهده عبر التلفاز إذا أردت ذلك.
  • تم تصميمه لترميز أنواع متعددة من الملفات حتى يتمكنوا من تشغيلها على أجهزة لا يمكنها تشغيلها.

 مدير مهام لملفات الميديا  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … تحميل برنامج Plex Media Server لإدارة ملفات الملتيميديا للكمبيوتر برابط مباشر، نقدم لكم اليوم على موقع دايركت أب تحميل أحد أفضل برامج التشغيل فكثيرة هي تطبيقات تشغيل الفيديو والوسائط، وكثيرة أيضاً تلك البرامج التي تتمتّع ببعض الخصائص التي تقوم بتمييزها عن برامج أخرى

حيث هناك في بعض البرامج تجد بعض الخصائص الفريدة والتي لا تجدها في برنامج آخر من ناحية خيارات الاستماع أو مشاهدة الوسائط المتنوّعة.

ولكن اليوم سوف نتحدّث عن برنامج قوي وله خصائص رائعة جداً لن تجدها في برنامج آخر تعطي البرنامج قوّته وتميّزه الحقيقي ليس فقط من ناحية بعض الخصائص بل أكثر من ذلك.

تحميل برنامج Plex Media Server لإدارة ملفات الملتيميديا للكمبيوتر :

نقل مكتبة الوسائط

المشغّل Plex والذي يعتبر من أفضل البرامج على الإطلاق في فئته، حيث تستطيع باستخدام هذا البرنامج من أن تقوم بنقل مكتبة الوسائط الخاصة بك كاملةً من جهازك إلى كافة الأجهزة الأخرى التي تستخدمها في جميع أنحاء منزلك وسواء كانت على أجهزة الحاسوب أو حتى كانت على جهاز ألعاب آخر، وذلك بغض النظر عن حجم شاشة ذلك الجهاز.

وضع الوسائط على شبكة الانترنت

كما وتستطيع باستخدام هذا البرنامج من أن تقوم باستخدام مكتبة الوسائط الخاصة بك عبر شبكة الانترنت، مما يعني بأنّك تستطيع الوصول إليها من خلال الأجهزة التي تستخدمها في أي وقت ومن أي مكان طالما تتوفر على اتصال بالإنترنت.

إدارة الملفات

مؤخراً قامت الشركة المالكة للبرنامج بإطلاق تحديث جديد للبرنامج Plex لإدارة ملفات الفيديو على جهازك والصوتيات أيضا على أجهزة الماك. حيث يقوم البرنامج بإدارة كافة ملفات الصوتيات والفيديو والصور على جهازك حيث تستطيع الاستماع للمحاضرات الدينيّة أو القرآن الكريم والتي توجد على جهازك وإدارتها لاستخدامها على أكثر من جهاز.

مشاركة الملفات

إنّ التحديث الذي قامت الشركة بطرحه، قام بفصل مشغل الفيديو player عن الجزء المخصص لإدارة الملفات media server. والذي من خلاله أصبح من السهولة تركيب سيرفر الملفات التي تريد تشغيلها ومشاركتها على جهاز ماك واحد مثلاً ومشاهدة هذه الملفات كالفيديو على أي جهاز ماك آخر أو أي جهاز آيباد أو آيفون.

أنظمة التشغيل

من مميّزات البرنامج أيضاً والتي ساعدت في انتشاره أنّه يدعم تقريباً جميع المنصات المنتشرة والمستخدمة، فهو يدعم الكروم كاست، كما ويدعم اندرويد، وبالإضافة أنّه يدعم الايفون والايباد، كما يدعم أيضاً نظام الويندوز والماك وحتى نظام أبونتو. ومؤخراً وبعد التحديثات التي أطلقتها الشركة للبرنامج 2018 أصبح البرنامج يدعم منصات الألعاب كالإكس بوكس والبلايستيشن 3 و4.

ريموت كنترول

بعض الخصائص الجميلة للبرنامج أنّك تستطيع استخدامه كريموت بحيث يتيح لك البرنامج إمكانيّة التحكم بنسخة البرنامج المتواجدة على كمبيوترك الشخصي وهي ميّزة رائعة إضافيّة.


مزيد من المعلومات

اعلان


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *





→
تحميل برنامج K-Lite Mega Codec Pack للكمبيوتر

تعتبر برامج تشغيل الوسائط من أكثر البرامج التي يبحث...

→
تحميل برنامج Free Video to MP3 Converter للكمبيوتر

  هل تحب ان يكون ملفات الأوديو في ملف...

→
تنزيل برنامج تعديل الصوت Power Sound Editor 2020 للحاسوب برابط مباشر

تحرير وتعديل ملفات الصوت بطريقة سهلة

→
تحميل برنامج PotPlayer للكمبيوتر

إن كنت تبحث عن مشغل جيد لمقاطع الفيديو و...

→
تحميل برنامج SMLoadr لتحميل المقاطع الصوتية للحاسوب

تحميل ملفات الصوت بكافة الصيغ

→
تحميل برنامج شانا انكودر shanaEncoder لتحويل صيغ ملفات الفيديو

تحويل صيغ وترميز الفيديو بسهولة

→
تحميل برنامج Zortam Mp3 Media Studio للكمبيوتر

متابعينا الكرام سنقدم لكم فى هذا المقال تحميل برنامج...

→
تحميل برنامج Miam Player لتشغيل المقاطع الصوتية

يمكنك تشغيل ملفات الصوت بسهولة ومجانا

→
تحميل برنامج VideoPad Video Editor للكمبيوتر

تدوينة اليوم ستكون حول كيفية تحميل VideoPad Video Editor...

→
تحميل برنامج CDex للكمبيوتر

أفضل برامج استخراج ملفات الصوت ونسخ الإسطوانات