اعلان

أكثر 7 مناطق تجذب السياحة في دبي

→

أكثر 7 مناطق تجذب السياحة في دبي
اعلان

تعد إمارة دبي واحدة من أكبر وأهم المناطق السياحية ليس في منطقة الخليج والمنطقة العربية فحسب، ولكنها تمكنت من أن تكون واحدة من كبرى المناطق السياحية المنافسة لأعرق المدن والمناطق السياحية على مستوى العالم بأكمله.

وتضم دبي عدد كبير من المزارات السياحية المتنوعة التي قد جعلها محط أنظار عدد لا حصر له من السياح من شتى بلدان العالم لا سيما البلدان المجورة مثل سياح المملكة العربية السُّعُودية وغيرها.

لذلك؛ فإنه يوجد رواج سياحي من الرياض الى دبي ومن مختلف أجزاء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي أيضًا؛ من أجل الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمزارات التراثية والترفيهية في دبي.

 

أكثر 7 مناطق جذب سياحي في دبي

تعد دبي واحدة من أهم إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث إنها تمثل مركز صناعي وتجاري وثقافي وسياحي مهم ومؤثر للغاية في اقتصاديات وتقدم الدولة.

ولقد حرصت حكومة الإمارات وحاكم إمارة دبي على أن تولي القطاع السياحي اهتمام كبير جدًا، ومن هنا تم تشييد عدد كبير من المزارات والمناطق السياحية الجديدة، مع ترميم الأماكن السياحية التراثية العتيقة أيضًا.

الأمر الذي جعل دبي حقًا مزار سياحي متنوع ومناسب لكل الأعمار والأذواق، وتأتي أهم وأشهر المناطق السياحية في دبي على النحو التالي:

  • برج خليفة في دبي

يعد برج خليفة أيقونة معمارية خيالية ومذهلة أدهشت العالم بأسره وجعلت دبي محط أنظار ووجهة مميزة يتطلع إلى زيارتها جميع السياح من كل حدبٍ وصوب.

وقد بدأ بناء برج خليفة تحديدًا في عام 2004م واستمرت أعمال البناء والتشييد به حتى تم افتتاحه بشكل رسمي في شهر يناير من عام 2010م. ولقد بلغ ارتفاع البرج حوالي 828 مترًا، ليكون بذلك أطول بناء معماري عرفه الإنسان على مر التاريخ. 

وبناءً على هذا التميز المعماري الفريد في برج خليفة؛ فقد أصبح علامة مميزة لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة برمتها.

ويذكر أن برج خليفة يتكون من عدد كبير من الطوابق يصل إلى 163 طابق، وبه عدد كبير جدًا أيضًا من الوحدات السكنية والمطاعم والمكاتب والمحلات والفنادق وبعض مراكز الخِدمَات الترفيهية الأخرى.

ويوجد بعد الملحقات المرتبطة بالبرج أيضًا مثل نافورة دبي الموجودة بجوار البرج والتي تضفي على المكان شكل جمالي اكثر من رائع، ومنصة المراقبة الموجودة في الدور 144 من البرج، إلى جانب حديقة برج خليفة المحيطة بالبرج والمبنية على مساحة تبلغ نحو 11 هكتار.

 

  • برج العرب

إن برج العرب جميرا في دبي يعد كذلك واحدًا من ضمن أهم عوامل الجذب السياحي من الرياض إلى دبي ومن شتى أنحاء العالم العربي خصوصًا، حيث إن هذا الفندق يمثل لوحة فنية معمارية فائقة الجمال والإبداع.

ويرجع تميز وتفرد فندق برج العرب في إنه مبني على جزيرة اصطناعية تقع على مسافة حوالي مائة متر من شاطئ إمارة دبي، وهو يأخذ شكل شراع السفينة من الخارج.

ويبلغ ارتفاع هذا الفندق حوالي 321 متر ليحتل بذلك المركز رقم 76 ضمن أطول المباني على مستوى العالم.

وإلى جانب ذلك؛ فإن فندق برج العرب في دبي يحتوي على 9 مطاعم فاخرة ومركز سبا والعديد من مراكز الخدمات الترفيهية والمتكاملة الأخرى.

  • دبي مول الإمارات

يعد دبي مول أو مول دبي هو أكبر مركز تجاري ليس في الإمارات فحسب؛ ولكن على مستوى العالم بأكمله، وذلك بالاستناد إلى المساحة الإجمالية التي تم بناء المول عليها والتي تقدر بحوالي 12 مليون قدم مربع، كما أنه يستقبل مهرجان دبي للتسوق سنويًا.

ويضم المركز عدد كبير جدًا من الأنشطة والخدمات مثل هذا الكم الهائل من المحلات التجارية التي تعرض كافة الأغراض والمشتريات والمستلزمات دون استثناء من أكبر العلامات التجارية العالمية والمحلية.

حيث يوجد براندات عالمية تقدم  كل أنواع الملابس والإكسسوارات والأحذية والديكور والأجهزة الذكية والإلكترونية والسيارات والدراجات النارية أو أي مستلزمات أخرى يبحث عنها الزوار دون استثناء.

ويضم دبي مول كذلك العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق ومراكز الخدمات والأنشطة المتنوعة والترفيهية المناسبة للكبار والصغار والعوائل.

 

  • مسجد الجميرا

يعد مسجد الجميرا واحدًا من أهم وأكبر المعالم السياحية الدينية في إمارة دبي، ويقصده عدد كبير جدًا من زوار دبي سواء من المسلمين أو من غير المسلمين أيضًا؛ من أجل الاستمتاع بالطراز المعماري الأثري والفريد لهذا المسجد.

ويذكر أن مسجد جميرا يشبه إلى حد كبير الجامع الأزهر في القاهرة بمصر، وهو يضم مئذنتين ويأتي على طراز الفن الإسلامي المعماري الذي تميز به العصر الفاطمي.

 ويتم إضاءة مئذنتي المسجد ليلًا في مشهد ساحر ومهيب، كما يقدم المسجد خدمة مهمة للزوار وهي إطلاق جولات إرشادية للتعريف بصحيح الدين الإسلامي وذلك بشكل يومي.

  • متحف دبي

إن متحف دبي يعد من المعالم السياحية التراثية والتاريخية التي تشرح بوضوح هذا التاريخ الزاخر لتلك المدينة العتيقة، حيث أشار المؤرخين إلى أن هذا المتحف كان في البداية عبارة عن حصن يعرف باسم (حصن الفهيدي)، وكان يقع تحديدًا في منطقة بر دبي المكتظة بالمزارات السياحية المهمة، وبه يتضح للعيان أهم مظاهر التطور التاريخي والحضاري التي قد شهدتها تلك المنطقة على مر التاريخ إلى أن أصبحت على ما هي عليه الآن من تقدم وتحضر ورقي.

  • أوبرا دبي

تعد أوبرا دبي من المباني الحديثة نوعًا ما على أرض الدولة؛ لذلك فلقد حظيت أيضًا بقدر ليس بالقليل من الإبداع الفني في التصميم المعماري والبناء، حيث يعود تاريخ افتتاح أوبرا دبي تحديدًا إلى عام 2016م.

ولقد تم اختيار تصميم فريد لها يأتي على شكل مركب أو قارب شراعي عادي به عدة واجهات تتصل ببعضها البعض عبر الفولاذ الزجاج، لذلك فإن الناظر إلى مبنى أوبرا دبي يمكنه مشاهدة خور دبي بسهولة.

وهي تعد الآن واحدة من أكبر المراكز الفنية والثقافية في الوطن العربي فضلًا عن أنها تجمع بين المساحة الكبيرة التي تتسع لنحو 2000 زائر أو متفرج وبين الفن الراقي المُقدم من خلالها والتصميم الاحترافي الذي يأخذ العقول أيضًا.

 

  • جزيرة نخلة جميرا

لقد أبدعت إمارة دبي في تدشين المشروعات السياحية غير التقليدية، ومن ضمن تلك المعالم السياحية الترفيهية التي تخطف القلوب وتهيمن على العقول من شدة جمالها؛ هي جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية.

وتقع الجزيرة بالقرب من شاطئ دبي وتضم عدد كبير جدًا من المطاعم والمقاهي والفنادق ذات الخدمات الفندقية الفاخرة والراقية مثل أتلانتس وفيرمونت وغيرهم.

وتعد جزيرة جميرا من الأماكن الترفيهية ذات الجو المنعش والطبيعة الساحرة؛ الأمر الذي يجعلها مزار سياحي مميز للباحثين عن الهدوء والاستجمام والاستمتاع بجمال الطبيعة.

وفي الختام؛ يذكر أن دبي تضم أيضًا عدد لا حصر له من الأماكن والمزارات السياحية الأخرى المتنوعة سواء الترفيهية أو التراثية أو الدينية، وهذا ما يجعل السياحة في دبي متعة حقيقية تستحق التجربة.


Source:

اعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


→
Anthem تتصدر مبيعات بريطانيا للأسبوع الثاني على التوالي

مع إطلاق Anthem السيء قلق جميع اللاعبين على مبيعات...

→
God Of War تعود لصدارة المبيعات مرة أخرى في أسبوع عيد الشكر

إجازات عيد الشكر دائما ما تكون مصدر جيد لتخفيضات...

→
Marvel Spider-Man: اللعبة الأن متاحة للتحميل لكل من طلبها مسبقًا

نحن على موعد الجمعة المقبلة مع الإطلاق الرسمي لـ...

→
Fortnite: تحديات الأسبوع العاشر و الأخير من الأسبوع السابع متاحة الآن

اليوم هو الخميس مما يعني تحديات جديدة للعبة Fortnite...

→
لعبة Resident Evil 2 Remake تفوز بافضل عرض فى معرض E3

تم اليوم عن قائمة الألعاب الفائزة بجوائز الإعلاميين ”...

→
Fortnite: هل تعلمون أنه بإمكانكم استخدام السيوف في اللعبة الآن ؟

لعبة فورت نايت توسعت و مازالت تتوسع أكثر فأكثر...

→
PUBG: من الواضح أن الإعلان عن نسخة Playstation 4 قريب للغاية

عندما تم الإعلان عن لعبة PUBG علمنا أن اللعبة...

→
البطل الجديد “الكرة المحطمة” قادم الأسبوع المقبل إلى Overwatch

البطل الجديد “الكرة المحطمة” قادم الأسبوع المقبل إلى Overwatch...

→
Fortnite: الإفصاح عن هدية تحدي Road Trip الخاص

بجانب الهدف الرئيسي للباتل باس و هو الوصول إلى...

→
Treyarch تعلن بعض التغيرات التي ستحدث في النسخة الكاملة من Black OPS 4

أنتهت البيتا المفتوحة بالأسبوع الماضي و بعد أن رأينا...