qr

تنزيل الرقية الشرعية بصوت المعيقلي mp3 للجوال والحاسوب

استمع إلى الرقية الشرعية كاملة بأروع الأصوات

احدث اصدار
الحجم6.3 MB
عمليات التثبيت968
الفئاتديني mp3
تم التحديث2020-11-04

تُعد الرقية الشرعية بصوت المعيقلي mp3 من أهم الصوتيات الإسلامية التي يسعى الكثير من المسلمين إلى الاستماع إليها وترديدها أيضًا بشكل دائم؛ ليكونوا في حرز من الشيطان وفي حفظ الخالق جل وعلا دائمًا، ولذلك؛ فإن هذا المقال سوف يشتمل على آيات وأذكار الرقية الشرعية كاملة بصوت القارئ الشيخ ماهر المعيقلي – حفظه الله -.

تنزيل الرقية الشرعية بصوت المعيقلي mp3 للجوال والحاسوب

الكثير من الأشخاص لا يتمكنون من قراءة الآيات القرآنية والأذكار الخاصة بالرقية، ولذلك؛ فهم يكونوا في حاجة إلى وسيلة جيدة يمكنهم الاستماع إلى تلك الادعية بوضوح، وبالتالي؛ فإن الحل الأمثل هنا هو الحصول عليها في ملف صوتي مسموع بامتداد متوافق مع الأجهزة الذكية سواء كمبيوتر أو هاتف جوال مثل صيغة mp3 التي تضمن الاستماع إلى الرقية في أي وقت على مدار اليوم وفي أي مكان دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

حكم الرقية الشرعية

تكون الرقية صحيحة وجائزة إذا كانت متوافقة شروط مبادئ الشريعة الإسلامية؛ أي إذا كانت قائمة على آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والأدعية التي قد وردت عن سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، وهي التي يتم التضرع إلى الله تعالى من خلالها أيضًا بأسمائه الحسنى وصفاته العلا على وجه شرعي جائز.

وعند استخدام الرقية الشرعية على المسلم أن يكون مُوقنًا بأن أمره كله بيد الله تبارك وتعالى وليس بيد ابشر، وما الرقية إلا وسيلة إمانية للتقرب من الله تعالى، ولكن حد ذاتها، لم تكن ذات ما فائدة بل قد يدخل المسلم من خلالها في دائرة الشرك الأصغر؛ إذا كان يُوقن بأن تلاوة تلك الرقى نفسها هي امتحكمه في ضره أو نفعه، وقد ورد عن سيدنا محمد صلَّ الله عليو وسلم قوله: {لا بأس بالرقى؛ ما لم تكن شركًا}.

كما أنه من الأولى أن يقوم المسلم بتلاوة آيات واحاديث وادعية الرقية على نفسه وأن لا يعتمد على إنسان آخر في ذلك، حيث قد ورد عن رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه أنه كان يُرقي نفسه، وفي حالة وجود ما يُمنع رُقية الإنسان لنفسه مثل المرض أو غير ذلك؛ فهنا يُمكنه الاستعانة ببعض محارمه للقيام بتلاوة الرقية عليه.

الرقية الشرعية الصحيحة

لا بٌد أن يكون لدى الراقي والمرقي يقين تام بأن صاح حال الإنسان وشفائه إنما بيد الله تبارك وتعالى وحده؛ لأنه إذا كان هناك اعتقاد بأن الرقية هي القادرة على شفاء الإنسان؛ فهذا يُعني أنه قد وقع في الشرك الأصغر، اما إذا أبدى المسلم أي وجه من اوجه العبادة تلك الرقية؛ فهنا يكون قد وقع في الشرك الأكبر لا قدر الله.

ماهر المعيقلي رقية شرعية كاملة

إن الشيخ ماهر المعيقلي – حفظة الله – هو إمام الحرم المكي واسمه بالكامل هو (ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي) وقد وُلد تحديدًا في عام 1969م، ولقد حفظ القرآن الكريم منذ نعومة أظافره ودرس الفقه والسيرة النبوية خلال مشوار حياته العلمية؛ حيث أنه على الرغم من دراسته في كلية المعلمين والتخرج من الجامعة كمدرسًا لمادة الرياضيات،  إلّا أنه إلى جانب ذلك قد حصل على درجة الماجستير في الفقه من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة عام 1325 هـ، وحصل أيضًا على الدكتوراه في تفسير علوم القرآن والسيرة في عام 1432 هـ، وحصل على درجة الدكتوراه في الفقه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1334هـ.

يتمتع الشيخ ماهر المعيقلي بحنجرة ذهبية وصوت عذب؛ وهذاما جعله واحدًا من أوائل مقرئي القرآن الكريم في المملكة والعالم العربي والعالم الإسلامي بأكمله، ولقد تولى إمامة المصلين في العديد من المساجد داخل وخارج المملكة، وهو الآن إمام الحرم المكي، ولقد تم تسجيل القرآن كامل ماهر المعيقلي وكذلك الأدعية بصوت الشيخ ومنها أيضًا تسجيل الرقية الشرعية كاملة بصوته.

مميزات الرقية الشرعية ماهر المعيقلي صوت

عند الحصول على تنزيل الرقية الشرعية بصوت المعيقلي mp3 سوف يتمكن المستخدم من جني العديد من الفوائد ، مثل:

  • الاستماع إلى الرقية الشرعية من مصدر موثوق بصوت عالم مسلم ثقة ، وبالتالي ؛ سوف يكون لديه مصدر موثوق للاستماع إلى تلك الرقية في أي وقت.
  • عند تنزيل الملف الصوتي على جهاز الكمبيوتر أو الجوال؛ سوف يتمكن المستخدم هنا من الاستماع إلى الرقية الشرعية لاحقًا في أي وقت بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
  • حجم الملف الصوتي صغير جدًا لا يزيد عن حوالي 6 ميجا بايت ، مما يُعني أنه سوف يعمل بسلاسة فائقة على الجهاز سواء حاسوب أو موبايل.
  • يُعتبر امتداد الـ MP3 من الامتدادات التي تعمل على جميع أنظمة التشغيل سواء الخاصة بأجهزة الكمبيوتر مثل ماك وويندوز أو أجهزة الهواتف الذكية سواء أندرويد أو آيفونن مما يُعني أن الحصول على هذا الملف الصوتي متاح لأي شخص.
  • هذا الملف الصوتي مُقدم إلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بشكل مجاني تمامًا دون أي مقابل مادي ويمكنكم الحصول عليه عبر موقع دايركت أب.
  • يتميز هذا الملف بأنه غاية في الوضوح والدقة في تسجيل الصوت بما يضمن الاستماع إلى الرقية الشرعية كاملة بمنتهى الوضوح.


مزيد من المعلومات



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 thoughts on “تنزيل الرقية الشرعية بصوت المعيقلي mp3 للجوال والحاسوب”





→
تحميل دعاء ختم القران ماهر المعيقلي mp3 للكمبيوتر والموبايل

الاستمتاع بدعاء خَتْم القرآن الكريم بأروع صوت

→
تحميل اذكار الصباح والمساء mp3 ماهر المعيقلي بدون إنترنت برابط واحد

انعش روحك بأذكار الصباح والمساء بأروع الأصوات

→
أذكار الصباح والمساء mp3 بصوت سعد الغامدي بحجم صغير ورابط واحد

أذكار الصباح والمساء بصوت القارئ سعد الغامدي وجودة فائقة

→
تنزيل الرقية الشرعية للعين والحسد ماهر المعيقلي mp3 برابط مباشر

الرقية الشرعية كاملة بصوت المعيقلي

→
تحميل الرقية الشرعية الشيخ مشاري العفاسي mp3 برابط مباشر

الرقية الشرعية الصحيحة بأروع الأصوات كاملة

→
تحميل الرقية الشرعية بصوت الشيخ احمد العجمي mp3 برابط مباشر

الرقية الشرعية الصحيحة بصوت القارئ أحمد العجمي

→
تحميل الرقية الشرعية بصوت الشيخ عبدالرحمن السديس mp3

الرقية الشرعية الصحيحة بصوت السديس

→
تحميل ادعية دينية mp3 برابط واحد مباشر مجانًا

استمتع بسماع أجمل الأدعية الإسلامية

→
تحميل دعاء رمضان السديس mp3

استمتع بأروع الأدعية الرمضانية بصوت السديس

→
تحميل تكبيرات العيد mp3 الحرم المكي حجم صغير

تكبيرات الحج وعيد الضحى بصوت جميل