qr

تحميل برنامج Arduino للكمبيوتر

احدث اصدار1.8.12
الحجم112 MB
عمليات التثبيت716
الفئاتتحميل برامج مجانا
تم التحديث2022-12-03

موعدكم اليوم مع برنامج رائع ومتميز لمستخدمى الويندوز وهو تحميل برنامج Arduino للكمبيوتر هو برنامج مفتوح المصدر يتيح للمستخدمين كتابة وتحميل الكود ضمن بيئة عمل في الوقت الحقيقي، وبما أن هذا الكود سيتم تخزينه فيما بعد داخل السحاب ، فالبتالى يستخدمه الذين يبحثون عن مستوى إضافي من التكرار ،كما ان ذلك النظام متوافق تماما مع أي لوحة برمجيات اردوينو.

 

تحميل برنامج Arduino للكمبيوتر

تحميل برنامج اردوينو 2021 Arduino هو بيئة تطوير متكاملة مفتوحة المصدر، تتيح للمستخدمين كتابة التعليمات البرمجية بسهولة وتكون بلغة Java.

تم طرح Arduino IDE وتم تنزيله أكثر من 8 ملايين مرة، وفي الوقت الحالي، لا يتم استخدامه فقط على نطاق اردينو ild وGenuido،فقط ولكن يستخدمه أيضًا مئات الشركات حول العالم لبرمجة أجهزتهم، بما في ذلك الأجهزة المكافئة والمستنسخة ، الى جانب ان البرنامج يوفر الدعم لمجموعة واسعة من لوحات البرنامج مثل Arduino Uno و Nano و Mega و Esplora و Ethernet و Fio و Pro أو Pro Mini وكذلك LilyPad Arduino ، اضافه الى الكثير من المميزات الاخرى الكثيره والمتنوعه والتى سنعرضها عليكم فى هذا المقال ، اما الان قم بتحميل البرنامج من على موقع دايركت اب من خلال رابط مباشر.

شرح البرنامج

للكمبيوتر العديد من الاستخدامات الرائعة، كما أنه اصبح الآن يدخل في العديد من المجالات المتنوعة وأصبح رقم واحد ولا يمكن الاستغناء عنه أبدا، وهذا بفضل أنه يوفر لنا الكثير من الوقت والجهد في العديد من الأمور المتنوعة.

خاصة مع ظهور الإنترنت وغيرها، لكن للكمبيوتر العديد من الاستخدامات التي لا نعرفها وهي البرمجة، فيوجد الكثير من مستخدمين الكمبيوتر والقليل من مستخدمين لغات البرمجة، خاصة لغة الأردوينو.

هذه اللغة المميزة والتي لا يوجد الكثير من الناس بإمكانهم استخدامها وهذا بسبب أنها لا تقوم بإنشاء برامج او تطبيقات أو صفحات ويب مثل اللغات الأخرى، لكن من خلالها تستطيع القيام بإنشاء آلات.

وربما ايضا  قد تكون سمعت من قبل عن لوحات التطوير الإلكترونية Arduino، أو تمتلك واحدة منها، ومن بين المشاكل التي تواجه العديد من المبتدئين في إستعمال لوحات Arduino أو أي لوحة تطوير إلكترونية أخرى ،هو عدم قدرتهم على برمجتها، حيث تتطلب برامج خاصة لبرمجتها من اجل أداء مهام معينة.

الحل لهذه المشكلة هو إستخدام برامج مناسبة للوحة التطوير الالكترونية التي تستعملها، في هذه الحالة نتكلم عن لوحة Arduino، المؤسسة والمصنعة للوحات آردوينو والتى توفر العديد من الأدوات لبرمجة هذه اللوحات، مثل لغة برمجة مخصصة لهذا الغرض، واجهة ويب، و بيئة تطوير متكاملة تحت اسم Arduino IDE.

وArduino IDEهو برنامج يعتبر بيئة تطوير متكاملة، متوفرة على منصات ويندوز، لينكس و ماك، تسهل على مستخدمها كتابة الأكواد البرمجية و تحميلها على لوحة التطوير الالكترونية Arduino، تلك المنصة المطورة خصيصا للوحات Arduino، حيث تدعم جميع الاصدارات القديمة و الجديدة من هذه اللوحات.

هذا البرنامج موجه لجميع مستعملي لوحات التطوير الالكترونية من نوع Arduino ويتميز بواجهة مستخدم منسقة، حيث يختلف عن كثير من بيئات التطوير الأخرى، بحيث لا يوجد الكثير من التقسيمات و الأدوات في الواجهة والتي تشتت إنتباه المبتدئين، ولكن جميع الادوات يمكن الولوج إليها من الشريط العلوي من البرنامج.

مميزات البرنامج

يتميز برنامج Arduino للكمبيوتر بالكثير من المميزات الكثيره والتى منها الاتى:-

  • برنامج Arduino مجاني لكن لفترة فقط.
  • يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة جدا.
  • يتميز مساحة البرنامج بانها صغيرة.
  • يعمل على كل الأجهزة وعلى إصدارات نظام تشغيل الويندوز القديمة بدون أي مشاكل.
  • يحتوي على العديد من المكاتب البرمجية.
  • يدعم إضافة اليه مكاتب برمجية خارجية.
  • يمكنك العمل عليه بشكل أون لاين.
  • يحتوي على ميزه رائعة تعرض لك كل الأخطاء.
  • يدعم أوامر Clipe Board مثل القص والنسخ واللصق وغيرها.
  • يوفر برنامج Arduino IDE الكثير من المزايا التي تساعد المبرمجين على الكتابة بشكل أسرع و تجنب الأخطاء، مثل ميزة تنسيق الأكواد بشكل تلقائي و تلوينها.
  •  برمجة مفتوحة المصدر: فأردوينو مكتوب بلغة السي ++C و متاح للجميع لتحميله و بامكان المبرمجين التعديل عليه وفق احتياجاتهم.

 

برمجة قطع الاردوينو والـAtmega باحتراف تحميل برنامج Arduino أردوينو هو عبارة عن تقنية جديدة يستطيع مستخدم الكمبيوتر التعامل معها بكل سهولة، فهو برنامج سهل جداً مفتوح المصدر أردوينو IDE وهذه الاداة تسهل كتابة رمز وتحميله بسهولة، وهو يعمل على العديد من أجهزة الكمبيوتر Mac OS X ، وlinux، وهذه أداة سطر أوامر نقية تهتم بتشويه الشفرة، وحل مشاكل الاعتماد على المكتبات ، وإنشاء وحدات التجميع، ويمكن استخدامه أيضا كبرنامج مستقل في بيئة التكامل المستمر، و يوفر البرنامج بيئة صالحة للتعامل مع الجافا وهذه البيئه تستند للمعالجة مثلها مثل الكثير من برامج المعالجة المفتوحة المصدر، كما يمكنك ان تستخدم البرنامج لبرمجة لوحة الإستخدام الخاصة بك.

:: تنزيل احدث برامج المعالجة للكمبيوتر تحميل برنامج Arduino أردوينو برابط مباشر من رابيد شير ::

ويوفر البرنامج وحدة قادرة على تشغيل شفرة وهذه الشفرة يمكنها دعم تشغيل شفرة “أردوينو” على شبكة “أرم موبيد” المفتوحة المصدر لتوفير ميزات على مستوى المؤسسة مع الحفاظ على بيئة تنمية “أردوينو” المألوفة، وبهذا، يمكن تشغيل python و JavaScript كود ، مما يجعلها أكثر سهولة للوصول إلى نطاق أوسع من المطورين.

وبعد أن قدمنا لكم من خلال موقع دايركت أب هذه المقدمه البسيطه عن برنامج اردوينو للكمبيوتر يمكنكم متابعة باقي شرح البرنامج، كما يمكنكم متابعة الكثير من برامج الكمبيوتر الحديثة من خلال زيارة قسم تحميل برامج كمبيوتر 2020 برابط مباشر

:: كيفية التعامل مع تحميل برنامج Arduino للكمبيوتر ::

يسمح للمستخدم بكتابة البرامج وتحميلها بكل سلاسة بدون أي تعقيدات، ويتيح لك البرنامج خيارين موجودين في البرنامج تستطيع الإختيار فيما بينهما وهما كالتالي:

1. إذا كان لديك اتصال موثوق بالإنترنت ، عليك استخدام IDE على الإنترنت (محرر الويب أردوينو)، سيسمح لك بحفظ رسوماتك في السحابة ، تكون متاحة من أي جهاز ومساندة. سيكون لديك دائما أحدث نسخة من IDE دون الحاجة إلى تثبيت التحديثات أو المكتبات المجتمعية المولدة.

2. إذا كنت تفضل العمل غير متصل ، يجب أن تستخدم أحدث نسخة من IDE سطح المكتب.

3. سوف تجد معرفة متعمقة حول المبادئ والتقنيات وراء منصة أردوينو.

4. أردوينو هي طرق عظيمة للبدء في التعلم والتعامل مع الترميز والإلكترونيات.

5. التوصيل USB الأساسية
يمكن أن تعمل “أردوينو” أخيرا كـ كثير من الأجهزة المختلفة USB بدون أي حاجة لتغيير النواة، وهذا بفضل الهندسة المعمارية النموذجية الجديدة، ويجري بالفعل تطوير المكتبات القائمة على النظام الفرعي الجديد.

:: معلومات تقنية عن برنامج أردوينو أحدث تقنية لكتابة البرامج وتحميلها للكمبيوتر برابط مباشر ::

وصل أحدث التكنولوجيا المتفوقة في إيطاليا أصبحت واحدة من أعمدة حركة المطورين، ولقد تغيرت أشياء كثيرة في السنوات الأخيرة، وقد أدى انهيار أسعار المعدات ووصول الألواح التي تعمل MicroPython وjavascript الى تغيير النظام الإيكولوجي للمعدات المفتوحة بطريقة عميقة. عامل الشكل الموروث من “أردوينو” لا يزال موجودا وسيظل بالتأكيد في أذهان المطورين ، ولكن مجالس أردوينو الأحدث تستخدم عامل شكل MKR الأكثر حداثة.

:: السمات العامة للبرنامج لتوفير بيئة صالحة للمعالجة ::

تستخدم أردوينو أيضا microontroladoras كورتكس m3 32 بت الذراع ، التي تتعايش مع أكثر محدودية ، ولكن أيضا الاقتصادية AVR 8 بت. الذراع والمركبات ليست منصات متوافقة ثنائية ، ولكن يمكن برمجتها مع نفس HORDINO IDE وتجميع البرامج تكون دون تغيير على المنهجين، ولهذا فهي تستخدم CortexM3 microcontroladoras 3.3 V ، على عكس معظم AVR لوحات التي تستخدم عادة 5V

يمكن استخدام اردوينو لتطوير أشياء تفاعلية قائمة بذاتها أو يمكن ربطها ببرامجيات مثل Adobe Flash, Processing, Max / MSP, Pure Data. وهناك اتجاه تكنولوجي يتمثل في استخدام “أردوينو” كبطاقة اقتناء البيانات التي طورت واجهات برمجية مثل Java, Visual Basic And LabVIEW 6. ويمكن تجميع اللوحات يدويا أو شراؤها. ويمكن تحميل البيئة الإنمائية المتكاملة مجانا.

:: اهم مميزات ومحتويات هذا البرنامج  للتحكم في برمجة البرامج للكمبيوتر ::

  • برنامج سهل وبسيط يستخدم لكل مستخدمي الكمبيوتر.
  • أسرة بورتينتا الجديدة لتوفير المعالجة القابلة للقياس مع التكنولوجيات المعقدة مع الحفاظ على بصمة صغيرة.
  • من البرامج المتطورة التي تسهل الحصول على معلومات من البيئة من خلال المدخلات التناظرية والرقمية.
  • يُمكن البرنامج المستخدمين من السيطرة على الإضواء والمحركات، من خلال برمجة محكمة للبرامج عن طريق إستخدام لغة البرمجة جافا.
  • يوفر البرنامج بيئة تنمية على أساس المعالجة، ويمكنك إستخدام تقنية اردوينو بدون ان تحتاج لربط الحاسوب.
  • يمكن للوحدة اللاسلكية إدارة البروتوكولات في وقت واحد.
  • يمكن استخدام واجهة الواي-فاي كنقطة وصول ، ويدعم البلوتوث كلاسيكي البلوتوث، معامل شكل MKR يضمن إمكانية التوسع لطائفة واسعة من التطبيقات.
  • الوحدة متوافقة مباشرة مع معظم مكتبات أردوينو ويمكن تشغيل TensorFlow Lite, JavaScript, MicroPython, Mbed OS.
  • يدعم البرنامج نظام تشغيل Windows XP / Vista / Windows 7 / Windows 8 / Windows 10.


مزيد من المعلومات



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 thoughts on “تحميل برنامج Arduino للكمبيوتر”





→
تحميل برنامج 2019 WebStorm محرر HTML و CSS وجافا سكريبت

أفضل برامج التحليل البرمجية

→
تحميل برنامج Folder Colorizer للكمبيوتر

ميز الملفات على الكمبيوتر بألوان متعددة

→
تحميل برنامج ownCloud Desktop Client 2019 لتصفح الملفات بحرية تامة

 تصفح جميع ملفاتك الخاصة التي تمت مزامنتها بسهولة

→
تحميل برنامج TVU Player 2019 لمشاهدة القنوات التلفزيونية

يمكنك مشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الإنترنت

→
تحميل برنامج xmind لرسم الخرائط الذهنية للكمبيوتر

إنشاء  الخرائط الذهنية بطريقة متطورة

→
تحميل برنامج smartfix tool لإصلاح مشاكل النظام للكمبيوتر

 Download SmartFix Tool 2019 تحميل برنامج إصلاح مشاكل النظام...

→
تحميل برنامج Dr Web LiveDisk للكمبيوتر

متابعينا الكرام سوف نقدم لكم فى هذا المقال تحميل...

→
تحميل برنامج TweakPower لتسريع وتنظيف وتحسين أداء الكمبيوتر

إصلاح مشاكل النظام وتحسين أداء الويندوز

→
تحميل برنامج BioniX Wallpaper Changer لتغيير خلفية الشاشة

تمييز شاشة الحاسوب بأفضل الخلفيات

→
تحميل برنامج MixPad للكمبيوتر

برنامج Mixpad للحاسب الألى هو واحد من البرامج التي...