qr

تحميل تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية للأندرويد والآيفون مجانًا

حجز موعد كشف كورونا وخدمات أخرى

احدث اصدار10.7.2
الحجم49.6 MB
عمليات التثبيت304
الفئاتتحميل تطبيقات اندرويد
IDmoh.gov.sa.mawid
تم التحديث2020-10-25

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية للأندرويد والآيفون من اجل مساعدة المواطنين في حجز موعد داخل وزارة الصحة سواء من أجل الكشف عن الإصابة بفيروس كوفد 19 الوباء المستجد او حجز موعد بوجه عام في وزارة الصحة بمختلف المراكز والمستشفيات التابعة إليها، من اجل الحد من الزحام ومساعدة المواطنين على الوقاية والعلاج بسهولة.

تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية للاندرويد والايفون برابط مباشر

منذ عدة سنوات اتخذت حكومة المملكة العربية السعودية قرارها بأن يتم تحويل كافة الخدمات الحكومية الخدمية إلى خدمات رقمية تتم عبر الإنترنت والتطبيقات التفاعلية سواء عبر مواقع الإنترنت أو من خلال تطبيقات الأجهزة الجوالة الذكية ، ويرجع ذلك إلى العزم على تيسير الحصول على تلك الخدمات على المواطنين وتوفير جزء كبير أيضًا من الوقت والجهد المبذول في الحصول على تلك الخدمات ، وفي الآونة الأخيرة ؛ أصبح الاعتماد على الخدمات الرقمية امرًا إلزمايًا في ضوء انتشار الوباء المستجد والرغبة في تقديم معظم الخدمات بشكل إلكتروني من أجل حماية المواطنين وجميع الأفراد على أراضي المملكة من فرص انتشار الوباء والإصابة به ، وهذا ما أدى إلى ظهور بعض من التطبيقات الحديثة خلال وقت قصير ومنها تطبيق توكلنا السعودي ، تطبيق تطمن ، وكذلك تطبيق اعتمرنا وغيرهم.

تطبيق موعد هو عبارة عن أحد البرامج المتوفرة على الأجهزة الجوالة الذكية والذي يتم من خلاله تنفيذ الخدمات المُقدمة من الوزارة عبر خدمة إلكترونية تحمل نفس الاسم وهي (خدمة موعد) المُقدم من وزارة الصحة السعودية، حيث يُمكن للمستفيدين من البرنامج الحصول على خدمة حجز مواعيد في مراكز الصحة والرعاية الأولية إلى جانب التمكن من إدار تك المواعيد أيضًا سواء بالتعديل أو الإلغاء ، والتمكن كذلك من حجز وتعديل وإلغاء المواعيد في أي مشفى يتم توجيه المستفيد إليها عند الحاجة إلى ذلك.

مميزات تطبيق حجز موعد وزارة الصحة

يأتي تطبيق موعد Mawid بعدد غير محدود من الفوائد والمميزات الهامة جدًا، مثل:

  • البرنامج مُقدم لكافة المستفيدين داخل المملكة العربية السعودية سواء مواطن أو مُقيم بشكل مجاني تمامًا، وهو متوفر للاجهزة التي تنتمي إلى بيئة أندرويد ويعمل أيضًا على أجهزة نظام تشغيل الآيفون، ويُمكن إلى جانب ذلك الحصول عليه بصيغة apk عبر رابط مباشر متوفر أعلى الصفحة بموقع دايركت أب.
  • على الرغم ان البرنامج مجاني ومتاح للجميع و لا يضع شروط للاستخدام؛ إلا أنه لا يُمكن التسجيل من خلاله والاستفادة منه إلا إذا كان المستخدم يملك حساب خاص على نظام أبشر السعودي للخدمات.
  • يختلف وقت الاستجابة داخل التطبيق فيما يخص حجز المواعيد وفقًا لنوع الخدمة والموعد المطلوب ؛ ولكن بوجه عام ؛ فإن الاستجابة لحجز المواعيد في مراكز وزارة الصحة تكون فورية وسريعة ، وبالتالي ؛ فهو يرفع عن كاهل المريض وأسرته ضرورة الذهاب إلى المركز الصحي من أجل حجز موعد للكشف.
  • عبر تثبيت التطبيق على الهاتف الجوال والتسجيل به ؛ سوف يكون في مقدور المستخدم حجز موعد في أي مركز صحي في أي من أرجاء المملكة ، ولكن تكون الأفضلية هنا لمراكز الأقرب إلى مكان الإقامة قدر الإمكان.

مميزات إضافية Mawid للموبايل

إلى جاني المميزات الخاصة بالخدمة المُقدمة عبر التطبيق؛ يُوجد أيضًا مجموعة من المميزات الفنية داخل التطبيق ن وهي تشمل ما يلي:

  • يأتي برنامج موعد وزارة الصحة السعودي بحجم صغير جدًا يجعله ملائم تمامًا للاستخدام على كافة أجهزة الهاتف الجوال دون احداث خلل أو بطء في نظام التشغيل.
  • هناك إصدار خاص باجهزة الهواتف الأندرويد، وإصدار آخر خاص بالهواتف المزودة بنظام تشغيل الآيفون iOS.
  • يُذكر أن البرنامج متوافق مع إصدارات التشغيل سواء من الأندرويد أو الـ IOS اقدمية والحديثة، ويعمل على الاجهزة ذات الإمكانيات المتوسطة بشكل سليم ؛ أي أنه لن يكون المستخدم في حاجة إلى هاتف ذو إمكانيات متقدمة لكي يستخدم البرنامج.
  • يأتي برنامج حجز الموعد في مراكز وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية بتصميم بسيط للغاية وسهل تمامًا وتظهر في الواجهة الرئيسية كافة الأدوات والأيقونات الخاصة بعملية التسجيل او تسجيل الدخول ثم حجز الموعد ، مما يُعني أن أي فرد سوف يكون في مقدوره استخدام التطبيق بسهولة فائقة.
  • اعتمد البرنامج على جرافيك دقيق جدًا وبسيط في الوقت ذاته ؛ لكي يكون تطبيق ويب تفاعلي سهل وبسيط وخفيف على الجهاز وخالي تمامًا من التعقيد. التطبيق يعمل على إصدارات الأندرويد بداية من إصدار أندرويد 5.0 أو الأحدث ، ويعمل على أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود بداية من إصدار iOS 10.0 أو الأحدث.
  • الإصدار الحالي من البرنامج قد تم تحديثه وإضافة العديد من الخدمات الصحية إليه بعضها خدمات توعوية وإرشادية تصب في جميع الأحوال في صالح المواطن أو المستخدم للبرنامج بوجه عام.
  • يأتي تصميم التطبيق بألوان يغلب عليها اللونين الأخضر والأبيض ، وتلك الألوان تُشير إلى الصحة والعطاء وتُشير في الوقت ذاته إلى ألوان العلم السعودي.


مزيد من المعلومات



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

One thought on “تحميل تطبيق موعد Mawid وزارة الصحة السعودية للأندرويد والآيفون مجانًا”





→
تحميل تطبيق ويب طب WebTeb للاندرويد والايفون لنمط حياة صحى سليم

  تحميل برنامج ويب طب WebTeb للأندرويد والايفون السلام...

→
تحميل تطبيق Twilight للاندرويد

هل تستخدم هاتفك الذكي أو حاسوبك اللوحي قبل النوم...

→
تحميل تطبيق تقويم الدورة الشهرية Period Tracker للاندوريد

تحميل برنامج متابعة الدورة الشهرية Period Tracker السلام عليكم...

→
تحميل تطبيق Egypt Health Passport للاندرويد

تطبيق صحة مصر تسجيل اللِّقاح والخدمات الصحية المتعددة

→
تحميل تطبيق عداد الخطى للأندرويد

عداد خطوات يومي دقيق

→
تنزيل تطبيق تمارين الأرداف والساقين Buttocks Workout للاندرويد

تنزيل تمارين الأرداف والساقين APK للموبايل اندرويد برابط مباشر...

→
تحميل تطبيق تحدي اللياقة في 30 يوماً للأندرويد

 تحسين اللياقة البدنية وبناء عضلات قوية في 30 يوم

→
تحميل تطبيق Medisafe تذكير الدواء للأندرويد

مُفكرة دوائية متطورة 

→
تحميل تطبيق توكلنا السعودي للجوال أندرويد برابط مباشر

معلومات لحظية عن الوضع الوبائي بالمملكة

→
تحميل تطبيق Fitbit للأندرويد

  إذا كنت دائما تبحث عن تطبيق عملى يساعدك...