/

تحميل جوجل إيرث Google Earth للكمبيوتر

7.3.2.5491
1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View 94043

البرنامج الخرائطي الجغرافي والمعلوماتي الشهير

التقييم  4.3/5
المصوتين  20
التنزيلات  679

<< البرنامج الخرائطي الجغرافي والمعلوماتي الشهير >>

Google Earth

نبذة مختصرة عن تطبيق جوجل إيرث :

Google Earth جوجل إيرث هو برنامج مشترك في قسمين قسم تحميل برامج كمبيوتر وقسم تحميل تطبيقات اندرويد على موقع دايركت أب هو برنامج خرائطي وجغرافي معلوماتي كان يطلق عليه في الأصل EarthViewer 3D أنشأته شركة كي هول Keyhole وهي شركة امتلكتها جوجل سنة 2004 حيث يرسم البرنامج خريطة للأرض عن طريق تركيب الصور التي تم الحصول عليها من صور الأقمار الصناعية، والتصوير الجوي ونظم المعلومات الجغرافية الثلاثية الأبعاد الخاصة بالكرة الأرضية وهي كانت بثلاثة نسخ وهي المجانية والنسخة المدفوعة برو والنسخة بلاس المحجوبة. ولكن الان أصبحت نسخة برو متاحة مجاناً احصل عليه من خلال تحميل برامج كمبيوتر 2019 برابط مباشر مجانا.

تم إعادة نشر المنتج باسم جوجل إيرث Google Earth في عام 2005، وهو الآن متاح للاستخدام علي الحواسب الشخصية بنظام تشغيل ويندوز 2000 والأحدث، ونظم تشغيل ماك X 10.3.9 والأحدث، ونظام تشغيل لينوكس كيرنل 2.4 أو التالي (تم إصداره في 12 يونيو 2006)، ونظام تشغيل FreeBSD.

جوجل إيرث Google Earth أيضا متاح كمتصفح (تم إصداره في 2 يونيو سنة 2008) (لمتصفح موزيلا فيرفكس 3، سفارى، إنترنت إكسبلورر.و أيضا أصبح متاح على نظام تشغيل آي فون في 27 أكتوبر 2008، كتحميل مجاني من متجر التطبيقات.

بالإضافة إلى اصدار تحديث من Keyhole based client، أضافت جوجل إيرث Google Earth أيضا صور للأرض علي قاعدة بيانات موقعهم القائم علي برمجيات الخرائط.أدي إصدار جوجل ايرث للجمهور في يونيو 2005 بالتسبب في زيادة أكثر بعشر مرات في وسائل الإعلام التي تغطي الكرة الأرضية الافتراضية من عام 2005 و 2006، دافعا الجمهور للاهتمام بالتكنولوجيا الخاصة بالجغرافيا وتطبيقاتها.

أهم الميزات التي يعرضها برنامج جوجل إيرث Google Earth :

التكامل بين ويكيبيديا وبانوراميو :

في ديسمبر 2006 أضافت جوجل إيرث Google Earth طبقة جديدة تسمى “الويب الجغرافي” وتتضمن ذلك اندماج ويكيبيديا مع بانوراميو في ويكيبيديا، يتم تعديل المدخلات ليتم تنسيقها قالب :Srlink من خلال Template : Coord كما أن هناك طبقة للمجتمع في مشروع ويكيبيديا العالم. إحداثيات أكثر مستخدمة، وأنواع مختلفة في العرض ولغات مختلفة مدعمة أكثر من المثبتة داخليا في طبقة ويكيبيديا. أعلنت جوجل 30 مايو 2007 أنها تمتلك بانوراميو. 

جهاز محاكاة الطيران :

منذ نسخة جوجل الأرض تم ادراج محاكاة الطيران كميزة خفية ويتوقف ذلك على النظام، ويمكن الوصول عن طريق الضغط على Control+Alt+A, Control+A أو Command+Option+A وبعد أن يتم تنشيط تلك الميزة لمرة واحدة علي الأقل تصبح ظاهرة في قائمة الأدوات.

منذ النسخة 4.3 أًصبح الخيار غير خفي افتراضيا. في الوقت الحالى طرازين إف-16 فايتنغ فالكون وCirrus SR-22 هي الطائرة الوحيدة التي يمكن استخدامها، إضافة إلى عدد قليل من المطارات ، ومن الممكن أيضا للسيطرة على جهاز محاكاة مع ذراع التحكم أو الماوس، وإن لم تكن كل الموديلات مدعومة حاليا.

فإن من سمات محاكاة الطيران لجوجل إيرث Google Earth القدرة على السفر إلى أي من المواقع المدعمة في العالم. يمكن لقائد الطائرة أن يختار أي موقع ليبدأ الطيران أو محاولة الهبوط برحلة إلي الأرض في أي مكان من العالم.

وقت الطيران غير سريع للغاية، حيث انه يستغرق من اف 16 عند أقصي سرعة 60 دقيقة علي الأقل ليحلق من شاطيء لشاطيء في الولايات المتحدة، ويمكن للطائرة الهبوط الي أي مستوي لسطح الأرض (و ذلك يشمل تحت المحيط في نسخة جوجل 5.0) طالما ان الطائرة تحلق بأقل من 250 عقدة وتنخفض إلي اقل من 2.000 قدم في الدقيقة عند لمس الأرض.

رؤية الشارع والتجول فيه : 

في 15 أبريل 2008 ومع النسخة 4.3، أكملت جوجل ستريت فيو الخاص بها علي جوجل إيرث Google Earth وتزود جوجل رؤية الشارع بمستوي رؤية بانورامية °360 للشارع وتسمح للمستخدم بمشاهدة أجزاء من مدن مختارة والمناطق الحضرية المحيطة بها علي مستوي أرضي.

عندما بدأت في 25 مايو 2007 خدمة خرائط جوجل، لم يكن متاح سوى خمس مدن ومنذ ذلك الحين توسعت لأكثر من 40 مدن أمريكية، ويتضمن العديد من الضواحي، وفي بعض الحالات غيرها من المدن القريبة.

يجري عمل تحديث الآن لاستكمال رؤية الشارع” Street View” في معظم المدن الرئيسية في أستراليا ونيوزلندا وكذلك أجزاء من اليابان وأسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا.

عند عمل جوجل رؤية الشارع يتم عرض الصور التي سبق ان اتخذتها كاميرا محمولة على السيارات، ويمكن عرضها باستخدام الماوس للنقر علي رمز الصورة المعروضة علي الشاشة في إتجاهك للجولة باستخدام تلك الأجهزة، يمكن مشاهدة الصور في أحجام مختلفة ، من أي اتجاه، ومن زوايا مختلفة.

بإختصار يوفر Google Earth لأجهزة Android إمكانية استكشاف الكرة الأرضية بتمريرة من إصبعك حيث :

  • Google Earth يمكنك التجول عبر الجو في رحلة ثلاثية الأبعاد لزيارة مدن مثل نيويورك وطوكيو وروما .
  • Google Earth يمكنك الاطلاع على تفاصيل حول العالم على مستوى الشارع من خلال ميزة التجوّل الافتراضي المدمجة .
  • Google Earth يمكنك استخدام ميزة Tour Guide لاستكشاف الأماكن الجديدة والمثيرة .
  • Google Earth يمكنك تصفح طبقات مثل Wikipedia أو الصور للتعرف على مزيد من المعلومات حول المكان المطلوب .
  • Google Earth يمكنك الانتقال إلى معرض الخرائط للبحث عن خرائط مثيرة، على سبيل المثال مخطط للزلازل في الوقت الفعلي، والطائرات في الجو، وللاطلاع على مسارات المشي لمسافات طويلة، وغير ذلك الكثير .

فيديو ترويجي لبرنامج Google Earth :

بعض الصور من داخل تطبيق Google Earth :

DirectApp.net
تمت مراجعته من قبل:
المهندس محمد فاروق
2018-10-22
التقييم
4.8/5

التعليقات

المزيد من المعلومات

كلمات دلالية

العربيّة

 ويندوز
 ويندوز

 أندرويد
 أندرويد

 آيفون
 آيفون